Skip links

مشروع مدينة الورود

مالك المشروع وزارة الإسكان - إدارة للتنمية والتطوير

تفاصيل المشروع

التاريخ :

ايلول 2021

الاسم :

مشروع مدينة الورود

الموقع :

الطائف

توصل معنا

    مشروع مدينة الورود

    مالك المشروع وزارة الإسكان - الدرعية للتنمية والتقدم

    مشروع حضري يقع في محافظة الطائف، أول منتجع في المملكة، وفي موقع متميز داخل المنطقة الحضرية المجاورة لحي الشرفية والرحمانية ويقع على أحد الطرق الرئيسية القادمة من مكة (طريق السيل).

    جاء هذا المشروع في إطار برنامج الإسكان - أحد طموحات رؤية المملكة 2030 - تحت إشراف الشركة الوطنية للإسكان، الذراع الاستثمارية لوزارة الإسكان، وحاجة المواطنين في الطائف الذين يتجاوز عددهم مليون شخص.

    المشروع هو الأكبر في محافظة الطائف، ولكنه أيضا أحد أكبر المشاريع ضمن التنمية الحضرية للمملكة، والتي تشمل تطوير مساحة الأرض التي تزيد عن 9 ملايين متر مربع وغنشاء طرق يزيد طولها عن 112 كيلومترا، بما في ذلك جميع الخدمات والأرصفة والإضاءة.

    سيتم بناء ما مجموعه 5400 فيلا سكنية بنماذج مميزة في المرحلة الأولى من المشروع لتلبية احتياجات وآمال شريحة من المستفيدين من الإسكان والمسجلين في قوائم الوزارة التي تضم حتى الآن أكثر من 35 ألف مستفيد في محافظة الطائف فقط.

    يشمل المشروع مناطق ترفيه تجارية عملاقة يزيد طولها عن ألفي متر، بما في ذلك المتاجر والمقاهي والمطاعم والحدائق والنوافير والألعاب والنوادي وحمامات السباحة ومشهد المناظر الطبيعية الشاسعة، والتي ستكون العلامة المميزة للمدينة وللحفاظ على السمات المعمارية السعودية المميزة بإذن الله وإضافتها إليها، حيث ستكون عطلاتنا وفعالياتنا بمثابة حُلّة جديدة قيمة كجزء من الأحداث العالمية، والمشروع ليس مجرد تنمية حضرية، بل هو أسلوب حياة قائم على ديننا وثقافتنا.

    خططت المدينة لأعلى معايير التخطيط مع جميع الخدمات والبنية التحتية للمياه والكهرباء والصرف والهاتف والشوارع الفسيحة للغاية. تشمل الأحياء السكنية جميع المرافق والخدمات المطلوبة من المساجد والمدارس والعيادات والحدائق وما إلى ذلك لتحقيق أعلى مستوى معيشي وهو هدف برنامج جودة الحياة الطموح، وأحد البرامج لتحقيق رؤية المملكة 2030. وهو يهدف إلى تحسين نمط حياة الفرد والأسرة وبناء مجتمع وأسلوب حياة متوازن، وتهيئة البيئة اللازمة لدعم وتطوير خيارات جديدة تعزز مشاركة المواطنين والمقيمين في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية.
    ستكون مدينة الورود المركز الجديد والمميز لمحافظة الطائف بأحيائها السكنية المميزة ومرافقها التجارية والترفيهية التي تلبي احتياجات السكان والسياح على حد سواء.