Skip links

الصحة والسلامة المهنية

هدفنا هو عدم وقوع حوادث، ونحن ملتزمون بأن نكون رائدين في أداء السلامة المهنية.

الالتزام بصفر إصابات

تؤمن شركتنا بأنه لا يوجد ما هو أكثر أهمية من الصحة والسلامة. نحن ملتزمون بضمان عودة الجميع إلى منازلهم بأمان وسلامة كل يوم مهما كلّف الأمر.

01

قيادة شركة ناجحة في صناعة الصحة والسلامة يقتضي تبني عقلية سليمة. يتعلق الأمر بإنشاء ثقافة السلامة والتميز لكل من له علاقة بعملك. بالنسبة للجزيرة، هذا يعني وضع السلامة أولا من الهرم إلى القاعدة.

02

صفر إصابات هي إحدى رؤى الجزيرة، بحيث لا تحدث إصابة أو اعتلال صحي أو حادث بيئي بسبب أنشطتها. جميع العمليات مكلفة بتحسين الأداء باستمرار وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات.

03

يستند التزام الجزيرة بعدم وقوع إصابات إلى استراتيجيتها “الوقائية”. تعرّف الشركة استراتيجيتها “الوقائية” على أنها ضمان صحة وسلامة كل من يتعامل مع أنشطة عملها. تتمثل رؤية “صفر إصابات” في ضمان عدم حدوث أي إصابة في جميع العمليات التي تقوم بها، مع خلق أفضل بيئة عمل ممكنة في نفس الوقت.

04

إرساء ثقافة صفر إصابات لا يتعلق فقط بتقليل الحوادث وإنما أيضا بخلق بيئة إيجابية لموظفي الخطوط الأمامية ليكونوا في أفضل حالاتهم ويتخذوا القرارات التي تحافظ على سلامتهم وصحتهم. لكل شخص دوره في تحقيق ذلك – بدءًا من المديرين والقادة وصولا إلى موظفي الخطوط الأمامية المطالَبين بتحمل المسؤولية عن سلامتهم.

05

وهذا لا يتعلق فقط بكيفية تصرفنا – بل يجب أيضًا لكل جانب من جوانب أعمال الجزيرة ضمان عدم تضرر أي شخص من أنشطة عملها، بما في ذلك تقييم المخاطر والتخطيط وتنفيذ العمليات والأنظمة والضوابط.